أخبار

Natrona APA-214 - التاريخ

Natrona APA-214 - التاريخ

ناترونا
(APA-214: dp. 6873؛ 1. 455 '، b. 62'؛ dr. 28'1 "، s. 17 k.، cpl. 536؛ a. 1 5"، 12 40mm .؛ cl. Haskell؛ T. VC2-S AP5)

Natrona (APA-211) ، تم وضعها تحت اسم MC hull 562 بموجب عقد اللجنة البحرية في 30 يونيو 1944 من قبل شركة Permanente Metals Corp. ، ريتشموند ، كاليفورنيا ، التي تم إطلاقها في 27 سبتمبر 1944 ؛ برعاية السيدة آنا لويز شبيجلر ، حصلت عليها البحرية بتكليف من البحرية في 8 نوفمبر 1944 ، النقيب إريك إي وينكويست في القيادة.

بعد الابتعاد عن جنوب كاليفورنيا ، أبحرت ناترونا إلى هاواي ، في 3 يناير 1945 ، كوحدة من سرب النقل 17. في بيرل هاربور ، قامت بإنزال قوات المارينز ، وحملت رجالًا ومعدات من الكتيبة الهندسية 806 ، وواصلت عبورها غربًا في السادس عشر. بحلول 1 فبراير ، وصلت إلى سايبان ، ونزلت ركابها وحمولتها ، وأبحرت إلى أوليثي. هناك واجهت المقاتلين الليليين البحريين وأبحرت إلى ليتي للتحضير لعملية "Iceberg" ، غزو Ryukyus.

في 21 مارس ، غادرت Natrona ، مع مقاتلين من مشاة البحرية ورجال من فرقة المشاة 77 ومعدات على متنها ، Dulag في TG 51.1. في وقت مبكر من يوم 26 وصلت من lKerama Retto وتوجهت إلى منطقة "Jig". في الساعة 0.339 ، أنزلت تسعة قوارب إرشاد موجية ، ثم انتقلت إلى "Transport Area Fox" حيث كانت في الساعة 0705 أول تجربة لها مع الكاميكاز الياباني. بعد ذلك الهجوم الجوي ، انتقلت إلى "منطقة النقل الداخلية جورج" لبدء تفريغ GargO من الوقود والذخيرة في زوارق صغيرة. في عام 1951 ، انتقلت شو إلى منطقة التقاعد الليلي القرميدية.

حتى يوم 30th Natrona استمر في تجديد وضح النهار للمراكب الصغيرة في منطقة "جورج" ، مع فترات التقاعد ليلا. في 1 أبريل ، تم غزو أوكيناوا وفي اليوم الثاني كان مرسى كيراما ريتو مسرحًا لمعركة مدتها 13 ساعة ضد طائرات السمردي والسباحين والقوارب. في اليوم السادس ، تعرضت المرسى لأقسى هجوم كاميكازي ، حيث قامت ناترونا بقتلها الأول بدون مساعدة.

في اليوم السابع ، أكملت تفريغ حمولة الفرقة 77. في اليوم التالي ، عبرت إلى منطقة شاطئ هاجوشي في أوكيناوا لإنزال مقاتلي البحرية الليلية ثم عادت إلى كيراما ريتو لتنقل مدير العمليات والجنرال بروي وموظفي الفرقة 77 إلى نفس الموقع.

بين 14 أبريل و 10 يوليو ، بقيت ناترونا راسية في كيراما ريتو ، حيث كانت تعمل كمحطة وتستقبل السفينة. عملت أيضًا كمكتب بريد الأسطول ، ومقر ComDesRon 2 و ComRepDesPac ، ومركز استبدال الأسطول ، ومنسق وموزع زيت الضباب ، ومركز الإعاشة لأطقم السفن المتضررة والغارقة. في 10 يوليو ، انتقل النقل إلى خليج بكنر وفي الخامس عشر غادر إلى الولايات المتحدة ، وهو محارب قديم لمدة 16 أسبوعًا و 208 هجمات جوية في مياه أوكيناوا.

وصل Natrona إلى سان فرانسيسكو في 5 أغسطس. احتفالًا بنهاية الحرب هناك ، بدأت مرة أخرى في اليوم العشرين في أول جولة من جولتين ممتدة عبر المحيطات تحمل قوات بديلة إلى المناطق الأمامية ، وقوات الاحتلال إلى اليابان وعودة المحاربين القدامى إلى الولايات المتحدة. في 13 يناير 1946 ، أكملت رحلتها البحرية الثانية في سان بيدرو. بالانتقال إلى جزيرة ماري ، خضعت لإصلاح شامل للتعطيل ، وفي 29 يوليو خرجت من الخدمة ودخلت أسطول المحيط الهادئ الاحتياطي في ستوكتون ، كاليفورنيا. بقيت في ستوكتون حتى تم ضربها من القائمة البحرية وتم نقلها إلى الإدارة البحرية في 1 أكتوبر 1958. ومنذ ذلك الحين ظلت راسية في خليج Huisun كوحدة من أسطول احتياطي الدفاع الوطني MARAD.

Natrona تلقت نجمة معركة واحدة لخدمة الحرب العالمية الثانية.


تاريخ بلدة هاريسون

كان جزء كبير من الأراضي في جنوب غرب ولاية بنسلفانيا عبارة عن "أرض الإهلاك" ، وهي أراضي بيعت بالمزاد العلني وبيعت للجنود في أواخر القرن الثامن عشر الميلادي في وقت كانت فيه هذه المنطقة برية الغرب. لذلك ليس من المستغرب أن تبدأ بلدة هاريسون كمجتمع زراعي رائد في أوائل القرن التاسع عشر

تأسست بلدة هاريسون في عام 1900 وكان لديها عدة أحياء كانت ناترونا هناك أولاً ، وعندما بدأ الناس في التحرك "فوق التل" بدأوا أحياء جديدة مثل داكتاون وبيردفيل وكامبتون وبوغتاون ​​، والتي أصبحت جميعًا في النهاية ناترونا هايتس.

كان منزل بيرتنر ، وهو موقع تاريخي وطني ، من أوائل المنازل التي بنيت في ما سيصبح في نهاية المطاف بلدة هاريسون. وصل فيليب بيرتنر وشقيقيه ، جورج وجون ، إلى وادي أليغيني عام 1793 ككشافة على الحدود وبدأوا في بناء المنزل في عام 1818. كان مكان الإقامة لأجيال من أفراد عائلة Burtner وكان انعكاسًا لتاريخ المجتمع. كان العقار في يوم من الأيام مزرعة عاملة ، وكان الناس يتوقفون عند المنزل لري خيولهم قبل المضي قدمًا إلى أعلى تل ما يُعرف الآن بطريق بيرتنر.

المنزل الآن مملوك للبلدة وقد تم ترميمه من قبل أعضاء شركة Burtner House Restoration Inc. بموجب عقد إيجار مع Township. تقام الأحداث السنوية في المنزل والجولات التي تقدمها مجموعة الترميم. يقع Burtner House عند مخرج الطريق السريع إلى Natrona Heights ، لذلك سيرى جميع زوار المجتمع المنزل بمجرد دخولهم البلدة.

بدأت شركة Allegheny Steel في Brackenridge (الآن ATI Flat Rolled Products ، جزء من Allegheny Technologies) عملياتها في أوائل عام 1900 كجزء من ظهور بيتسبرغ كعاصمة للصلب في العالم. على مر السنين تطورت لتصبح شركة رائدة في إنتاج الفولاذ المقاوم للصدأ والفولاذ المتخصص ، وهي واحدة من مصانع الصلب القليلة العاملة في منطقة بيتسبرغ ، ولا تزال تنمو ، وهي أكبر رب عمل في المدينة.

ألبوم Harrison Township التاريخي (PDF) & # 8211 يرجى ملاحظة أنه نظرًا لحجم الملف الكبير ، قد يستغرق تحميل ملف PDF بالكامل بضع دقائق.

* هذا المنشور من لجنة الذكرى المئوية الثانية لبلدة هاريسون ، 1976


تاريخ مقاطعة Natrona

تعد سهول وايومنغ موطنًا تاريخيًا للعديد من القبائل البدوية بما في ذلك قبائل شايان وأراباهو وشوشون وسيوكس. اليوم ، يواصل حوالي 6000 شوشون وأراباهو الإقامة في 2.3 مليون فدان محمية نهر ويند ، شمال غرب مقاطعة ناترونا.

في عام 1812 ، أسس جون جاكوب أستور أستوريا عند مصب نهر كولومبيا وأرسل روبرت ستيوارت شرقًا لبدء ما كان من المأمول أن يصبح شبكة من المراكز التجارية. وجد ستيوارت الممر الجنوبي باتباع مسار كرو هندي ودخل منطقتنا. بالقرب من Bessemer Bend ، أقام ستيوارت وفرقته الصغيرة أول كوخ رجل أبيض في عام 1812. على الرغم من فشل خطط Astor عندما استولى البريطانيون على أستوريا في عام 1812 ، استمر الصيادون والكشافة في استكشاف السهول المرتفعة لدينا وتطوير طرق العبور. في 4 يوليو 1824 ، أطلق بعض هؤلاء الصيادين اسم إندبندانس روك.

في عام 1840 ، بدأ الأب جان بيير ديسميت في نشر الإنجيل بين الهنود في المنطقة. كان الأب ديسميت أول من نحت اسمه على صخرة الاستقلال وأطلق عليها اسم "سجل الصحراء". في عام 1843 ، قام جون سي فريمونت (المعروف باسم "باثفايندر") بحفر اسمه على إندبندنس روك ، وبعد ذلك مع كيت كارسون كمرشد له ، واصل استكشاف البلد على طول نهري بلات وسيواتر.


Natrona APA-214 - التاريخ

كانت USS Natrona واحدة من 117 عملية نقل هجومية من طراز Haskell تم تصميمها وفقًا لتصميم سفينة Victory المعدل. شيدت في ريتشموند ، كاليفورنيا ، تم تكليفها في نوفمبر 1944. بعد تدريب الابتزاز على الساحل الغربي ، أبحرت إلى أوليثي ، وتوقفت في بيرل هاربور وسايبان لتحميل وتسليم القوات والبضائع. عند وصولها إلى أوليثي في ​​فبراير 1945 ، شرعت في مقاتلات مشاة البحرية الليلية وانتقلت إلى ليتي لتحميل قوات إضافية والاستعداد للهجوم على أوكيناوا. في أواخر مارس ، شاركت Natrona في عمليات الإنزال الأولية في Kerama Retto ، التي تم استخدام مرسىها لدعم عمليات الإنزال في أوكيناوا. بعد أسبوع من هجوم أوكيناوا ، وضعت مقاتليها الليليين من مشاة البحرية على الشاطئ هناك ، ثم عادت إلى كيراما ريتو ، حيث عملت كمحطة واستلمت السفينة في يوليو. بعد أن تعرضت لـ 208 غارات جوية بالقرب من أوكيناوا ، عادت إلى سان فرانسيسكو في أغسطس.

بعد الاستسلام الياباني ، نفذت Natrona رحلتين ذهابًا وإيابًا عبر المحيط الهادئ ، حيث حملت قوات بديلة إلى المناطق الأمامية ، وقوات الاحتلال إلى اليابان ، وعادت قدامى المحاربين في حرب المحيط الهادئ إلى الولايات المتحدة كجزء من عملية & quotMagic Carpet. & quot ، أكملت الرحلة الثانية من هذه الرحلات في سان بيدرو ، كاليفورنيا ، في منتصف يناير 1946 ثم انتقلت إلى جزيرة ماري لتعطيلها. تم إخراجها من الخدمة ووضعها في الاحتياط في يوليو 1946. احتفظت ناترونا بقائمة البحرية للعقد التالي كأصل تعبئة ، وتم نقلها إلى الإدارة البحرية في أغسطس 1958 لمزيد من الاحتفاظ بها وشطبها من قائمة البحرية في أكتوبر. باعتها الإدارة البحرية للتخريد في مارس 1975.

تعرض هذه الصفحة العرض الوحيد الخاص بنا لـ USS Natrona (APA-214).

إذا كنت تريد نسخًا بدقة أعلى من الصورة الرقمية المعروضة هنا ، فراجع: & quot كيفية الحصول على نسخ من الصور الفوتوغرافية. & quot

انقر على الصورة الصغيرة للحصول على عرض أكبر للصورة نفسها.

في خليج سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا ، في أواخر عام 1945 أو أوائل عام 1946.
يشير حوض البندقية المفقود على القوس إلى أن هذه الصورة تم التقاطها بعد إزالة كل أسلحتها باستثناء مسدسين عيار 20 ملم ، وهو إجراء تم اتخاذه قبل أواخر يناير 1946.

تبرع رفيق Boatswain من الدرجة الأولى Robert G. Tippins ، USN (متقاعد) ، 2003.


قاموس سفن القتال البحرية الأمريكية

رعب تم وضع (CM-5) في 3 سبتمبر 1940 من قبل فيلادلفيا نافي يارد الذي تم إطلاقه في 6 يونيو 1941 برعاية السيدة رالف إيه بارد وتم تكليفه في 15 يوليو 1942 ، كومدير. هوارد ويسلي فيتش في القيادة.

بعد التركيب والابتعاد ، رعبوصلت إلى نيويورك في 30 أكتوبر 1942 للتحضير لأول عملية واسعة النطاق لها. مع Task Group 38.3 ، قامت عاملة الألغام الجديدة بفرز الميناء في 2 نوفمبر ووضعت مسارها لشمال إفريقيا. هبوب الأمطار والرياح القوية والأمواج العاتية أجبرت القافلة على تغيير مسارها ، لكن هدفها ظل كما هو - دعم وتعزيز عملية "الشعلة".

في فجر يوم 14 نوفمبر ، رعب انفصلت عن القافلة ، وشقت طريقها ، برفقة مدمرة واحدة ، بسرعة 20 عقدة إلى ميناء الدار البيضاء الذي تم الاستيلاء عليه حديثًا. أضافت السفن الغارقة إلى ازدحام المرفأ رعب زود بالوقود ميانتونوما (CM-10) وزودت تلك السفينة بالألغام. رعب ثم أعدت لمهمتها الأساسية في الدار البيضاء والمهمة التي صممت من أجلها ، ألا وهي إزالة الألغام. تأخرت طلعتها في صباح يوم 16 بسبب الازدحام المستمر في الميناء. في وقت لاحق ، كما الإرهاب استعد الطاقم للانطلاق ، اكتشفوا أن مرساة كبيرة "قديمة الطراز" بسلسلة ثقيلة تلوث سلسلة المرساة اليمنى للسفينة. بعد تصحيح هذه المشكلة ، رعب بدأت في العمل مع اثنين من كاسحات الألغام ، وفي وقت قصير ، بدأت في زرع حقل الألغام الذي سيحمي السفن في الميناء. عند اكتماله ، قبل حلول الظلام بقليل في نفس اليوم ، وفر حقل الألغام الحلفاء شحنًا لمدخل قناة محمي إلى الدار البيضاء ، يمتد على بعد سبعة أميال من El Hank Light ، وهو حاجز هائل أمام أي غواصة معادية لاختراقه. تبخير بسرعة 16 عقدة ، رعب شقت طريقها إلى الميناء مع حلول الليل.

في اليوم التالي وبالرغم من العوائق التي فرضتها منشآت الاستلام البدائية على الشاطئ والنقص الشديد في الولاعات ، رعب أفرغت حمولتها من شحنات العمق والذخيرة باستخدام ولاعة دبابة تم إنقاذها وعدة صنادل خشبية. بعد أن أنجزت مهمتها ، رعب غادر الدار البيضاء والتقى مع قافلة متجهة إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة. الرياح القوية ، والبحار العاتية ، وبطء القافلة جعلت الأمر صعبًا رعب للحفاظ على موقعها. قبالة فرجينيا الرؤوس ، رعب تم فصله من القافلة وصنع لمستودع الألغام البحرية ، يوركتاون. وصلت في 30 نوفمبر لبدء الإصلاح والتدريب.

في الأشهر التي تلت ذلك ، رعب تعمل خارج يوركتاون ، وتقوم برحلات متكررة إلى خليج تشيسابيك لممارسة التمارين والتوقف أحيانًا في نورفولك للإصلاحات أو الإصلاح. غالبًا ما كان طلاب من مرفق التدريب على حرب الألغام يأتون على متن المركب في جولات تعليمية. وفي الوقت نفسه ، أعضاء الإرهاب شارك أفراد الطاقم ، عندما لا يحضرون دروسًا على الشاطئ ، في التدريبات والتدريب والتمارين في المدفعية وحرب الألغام والسيطرة على الأضرار. في فبراير ، ساعد عامل المنجم طير (AM-60) حيث اختبرت تلك السفينة "القنفذ" Mark 10 قبالة يوركتاون. بعد تلقي بنادق إضافية مضادة للطائرات في مايو ، رعب شارك في تدريبات تكتيكية في خليج تشيسابيك خلال الصيف.

في أواخر سبتمبر ، بدأت في تحميل المناجم استعدادًا لمغادرتها ساحل المحيط الأطلسي. في نورفولك ، التقت بوحدة المهام 29.2.6 ، وفي 2 أكتوبر ، انطلقت في منطقة القناة وموانئ المحيط الهادئ. في صباح يوم 19 أكتوبر ، مرت تحت جسر البوابة الذهبية ورسخت في خليج سان فرانسيسكو. في اليوم التالي ، غادرت الساحل الغربي وتوجهت على البخار عبر بيرل هاربور إلى جزر إليس.

وصلت إلى فونافوتي في 9 نوفمبر ، أنزلت الصنادل العائمة ، وأخذت المياه العذبة. خلال ما يقرب من ثلاثة أسابيع مكثت في فونافوتي ، رعب دعم العديد من القوارب الصغيرة التي قامت بمسح وتعدين الطرق المؤدية إلى الجزيرة المرجانية ، وتزويدها بالمؤن ، والمياه ، والإصلاحات ، والخدمات الطبية. في الوقت نفسه ، ساعدت في تحويل ولاعة مغطاة بوزن 1500 طن إلى ثكنة لكتيبة البناء ، وإرسال أفراد مهرة لتسريع العمل وتوفير مرافق المياه والفوضى للكتيبة حتى اكتمال المهمة. في السابع عشر ، الإرهاب أطلق المدفعي النار على العدو لأول مرة عندما قصفت الطائرات اليابانية المدرج في فونافوتي. أسقط المغيرون اليابانيون 40 قنبلة بالقرب من مهبط الطائرات مما تسبب في اندلاع حريق استمر لمدة ساعة. تلا ذلك إنذار آخر في فترة ما بعد الظهر ، لكن لم يحدث أي إجراء آخر. رعب وضع عوامات إرساء في المرسى قبل الانطلاق إلى هاواي في 28 نوفمبر.

في أوائل ديسمبر ، قامت بتحميل الألغام والعتاد في بيرل هاربور ثم حددت مسارها في تاراوا ، حيث قدمت المعدات الثقيلة والألغام لتفاصيل الألغام. في الليل ، تمشط الكشافات من الشاطئ الظلام ، واكتشاف طائرات العدو في محاولة لإحباط المهاجمين اليابانيين الدائمين.

في عيد ميلاد السيد المسيح، رعب انطلقت. قامت بتسليم المناجم والمعدات الثقيلة للوحدات في إسبيريتو سانتو وجوادالكانال قبل وصولها إلى جزيرة ماكين في 18 يناير 1944. عامل الألغام الراسية في البحيرة بينما كانت قواربها تقوم بمسح الممرات في الشعاب المرجانية. ثم جهزت بعد ذلك بارجة ذاتية الدفع لتعدين القنوات. غادرت ماكين يوم 28 وتوجهت بشكل مستقل إلى تاراوا حيث شرعت في تفصيل الألغام 19. في اليوم الأخير من شهر يناير ، انطلقت في رحلة إلى بيرل هاربور وأخذت الركاب لنقلهم إلى سان فرانسيسكو. بعد إقامة لمدة ثلاثة أيام ، غادرت الساحل الغربي في 21 فبراير وعلى متنها أكثر من 500 راكب ، مقيمين على سطح خشبي مؤقت تم تشييده فوق المسارات على سطح المنجم. قامت بتفريغ ركابها في بيرل هاربور يوم 26 ثم على البخار إلى ماجورو ، حيث وصلت في 10 مارس.

خلال الفترة المتبقية من مارس وحتى أبريل ، أجرت عمليات إزالة الألغام في جزر مارشال قبل الانطلاق في جزر هاواي في 22 أبريل. هناك ، خضعت لإصلاحات ، وشحن ألغام ، وشاركت في تدريبات على إطلاق النار قبل مغادرتها في 24 مايو. في الأشهر التالية ، حملت الذخيرة والألغام والقنابل إلى مارشال وماريانا ، وعادت مرة واحدة إلى بيرل هاربور لتحميل الذخيرة. في 17 أغسطس ، غادرت أواهو - هذه المرة حددت مسارها للساحل الغربي. رعب وصل إلى سان فرانسيسكو يوم 24 للحوض الجاف والإصلاح. في 9 سبتمبر ، بدأت تحمل شحنة من الذخيرة. بعد تحميل المناجم ومعدات إزالة الألغام في بيرل هاربور ، تبخرت إلى أوليثي حيث بدأت عمليات التعدين الدفاعية.

في 16 أكتوبر ، رعب تم نقله من ServRon 6 إلى Minecraft Pacific Fleet. خلال شهري أكتوبر ونوفمبر ، حملت البضائع إلى ماريانا وكارولين والأميرالية. في 25 نوفمبر ، دخلت البحرية يارد في بيرل هاربور لإجراء الإصلاحات والتعديلات لاستيعاب طاقم قائد أسطول ماين كرافت باسيفيك. في 6 يناير 1945 ، رعب تولى واجبه كرائد الأدميرال ألكسندر شارب.

لأسبوعين، رعب أجريت تدريبات من بيرل هاربور. ثم ، في 22 يناير ، انطلقت وتوجهت عبر إنيوتوك إلى كارولين. في Ulithi ، رعب زودت المناجم والعتاد لماين كرافت استعدادًا لغزو إيو جيما. ثم تبخرت على Tinian لتكون بمثابة مناقصة لماين كرافت في منطقة التدريج الثانية. في 13 فبراير ، غادرت ماريانا لتضع مسارها إلى جزر البركان.

في الساعة 0717 يوم 17 فبراير ، رعب وصلت إلى منطقة الدعم الناري قبالة الساحل الشرقي لإيو جيما. كان القصف قبل الهجوم وكسح الألغام على قدم وساق عندما بدأت نيران المدافع على الشاطئ المحاط بالمنحدرات تتداخل مع كاسحات الألغام التي تعمل بالقرب من الشاطئ ، شمال الشواطئ الشرقية. رعب أغلقت الشاطئ إلى 10000 ياردة ، ولمدة 20 دقيقة ، أضافت نيرانها التي يبلغ قطرها خمسة بوصات إلى القصف في محاولة لمساعدة الزورق الصغير. ومع ذلك ، فإن وابل الهجوم الهائل الذي أطلقه العدو بدأ في التسبب في خسائره في المقام الأول بينساكولا (CA-24) ثم ليوتز (DD-481) أصيب بضربات. بعد الظهيرة بوقت قصير ، بدأت سفن الإنزال التالفة في القدوم إلى جانب المناقصة للحصول على المساعدة. رعب عملت كسفينة إجلاء المصابين بكاسحات الألغام والمراكب الصغيرة التي تعمل لدعم فرق الهدم تحت الماء. سرعان ما تم فرض ضرائب شديدة على منشآتها الطبية. جاءت واحدة تلو الأخرى من هذه الزوارق الصغيرة إلى جانب نقل جرحىهم وتلقي المساعدة في إصلاح سفنهم. رعب واصلت مهامها خارج Iwo Jima حتى عام 1835 في 19 فبراير عندما توجهت إلى ماريانا.

في 21 فبراير ، نقلت جرحى المعركة إلى مستشفى للجيش في سايبان ثم تبخرت إلى أوليثي ، حيث وصلت في 23 يوم. في تلك القاعدة ، قامت بصيانة وتزويد ماين كرافت بالهجوم على أوكيناوا. وصلت إلى كيراما ريتو في 24 مارس لتعمل كرائد وعطاء لماين كرافت. رعب تعمل قبالة كيراما ريتو حتى صباح يوم 29 عندما رست في ميناء تلك الجزيرة. هناك ، على الرغم من الخطر المستمر لهجمات الكاميكازي ، أدت دورها المزدوج كرائدة وعطاء. عمل مكملتها بالكامل لساعات طويلة للحفاظ على إمدادات المياه والزيت والعتاد والذخيرة التي تتطلبها ماين كرافت في المنطقة. في الوقت نفسه ، تعرضت مواردها لمزيد من الضغط بسبب الواجبات التي فرضها وضعها كرائد.

في صباح يوم 2 أبريل 1945 ، اخترقت الطائرات اليابانية الميناء. رعب أخذ اثنين من المهاجمين تحت النار وشهدوا تناثر طائرة واحدة على بعد 600 ياردة فقط. في الأيام التالية، رعب- الرد على التحذيرات التي يجب أن تكون مستعدًا لهجمات الطائرات اليابانية والسباحين والقوارب الانتحارية - تمركز حراس ليليون خاصون على سطح السفينة وفي زورق اعتصام لاعتراض أي مهاجمين بارعين. حدثت هجمات جوية جماعية متوقعة في 6 أبريل عندما قصفت مانهات يابانية الميناء في كيراما ريتو لمدة أربع ساعات ، قادمة في رعب من جميع الجهات وابقائها مشغولة. وانضمت المناقصة لسفن أخرى في إسقاط طائرتين يابانيتين وأثاث قوارب إنقاذ وملابس وعلاج للناجين من الحادث. LST-447 و SS انتصار لوجان.

طوال شهر أبريل ، رعب بقيت في كيراما ريتو تقدم خدمات لوجستية وتستقبل الضحايا من السفن التي ضربها الكاميكاز. أبقت الدوريات الجوية القتالية المغيرين خارج الميناء معظم الوقت ، ولكن في 28 أبريل ، بينكني (APH-2) - الراسية في مكان قريب - أصيبت بطائرة انتحارية. رعب أطلقوا النار على طائرات العدو ، وأرسلوا القوارب إلى بينكني المساعدات ، وعالجت العديد من الضحايا. خلال شهر أبريل الطويل والشاق ، الإرهاب ذهب الطاقم إلى أماكن عامة 93 مرة ، لفترات تتراوح من سبع دقائق إلى ست ساعات ونصف الساعة.

قبل 0400 دقيقة في 1 مايو 1945 ، كما رعب استلقي على المرسى في كيراما ريتو ، حمامة كاميكازي باتجاه السفينة. الانطلاق من خلال ثقب في حاجب الدخان والدخول الإرهاب شعاع المنفذ ، انحنى المهاجم بحدة حول المؤخرة ، ثم جاء من الربع الأيمن بسرعة كبيرة لدرجة أن واحدة فقط من المدافع المؤخرة لطبقة الألغام فتحت النار. عندما اصطدمت الطائرة بمنصة اتصالات السفينة ، انفجرت إحدى قنابلها. اخترق الآخر السطح الرئيسي قبل أن ينفجر أيضًا. مزق محرك الطائرة حواجز السفينة ليهبط في غرفة المعيشة. اندلع حريق على الفور في البنية الفوقية ولكن سرعان ما تم السيطرة عليه وتم إخماده في غضون ساعتين. حالت فيضانات المجلات دون حدوث انفجارات محتملة ، ولم تحدث أضرار هندسية ، لكن الكاميكازي فرضت حصيلة الخسائر. تكلفة الهجوم رعب 171 شهيداً: 41 قتيلاً و 7 مفقودون و 123 جريحاً.

في اليوم التالي ، رست السفينة المدمرة ناترونا (APA-214) للإصلاحات الطارئة. انطلقت في اليوم الثامن للالتقاء بقافلة متجهة إلى سايبان. منذ أن أظهر مسح للسفينة أن الضرر الذي لحق بها كان أكبر من أن يتم إصلاحه في منطقة أمامية ، رعب على البخار عبر Eniwetok و Pearl Harbour إلى الساحل الغربي. وصلت إلى سان فرانسيسكو في 1 يونيو 1945 ، وأفرغت الذخيرة ، ثم بدأت في إصلاحها.

اكتملت إصلاحاتها ، وغادرت خليج سان فرانسيسكو في 15 أغسطس وتوجهت إلى كوريا عبر جزر هاواي وسايبان وأوكيناوا. رست في خليج بكنر في 16 سبتمبر ، وقد نجت من إعصار غاضب. قصف ضد باتوكا (AO-9) ضع بعض الثقوب فيها الإرهاب الجانب ، لكنها سرعان ما تم إصلاحها. في 9 أكتوبر ، بينما كانت لا تزال في أوكيناوا ، ظهرت سليمة من إعصار آخر أصاب أو دمر أكثر من 100 سفينة في خليج باكنر وأونتن كو.

في ديسمبر، بنامينت (AGC-13) تم استبداله رعب كرائد في Minecraft Pacific Fleet ، وعبر المحارب المخضرم في العديد من حملات المحيط الهادئ مرة أخرى المحيط الهادئ للوصول إلى سان فرانسيسكو في فبراير. قامت برحلة واحدة إلى بيرل هاربور في مارس ، ثم عادت إلى الساحل الغربي. رعب بقيت هناك حتى فبراير 1947 عندما غادرت سان فرانسيسكو وذهبت عبر قناة بنما لتقل قائد أسطول ماينكرافت الأطلسي في سان خوان أواخر فبراير. بعد التدريبات في منطقة البحر الكاريبي ، عملت من موانئ الساحل الشرقي حتى يوليو 1947 عندما وصلت إلى تشارلستون نافي يارد لتعطيلها. خلال الحرب الكورية ، تم وضعها في الخدمة الاحتياطية وفي 7 فبراير 1955 ، تم إعادة تسميتها كعامل ألغام أسطول (MM-5). تم تغيير رمز التعيين الخاص بها إلى MMF-5 في أكتوبر 1955 ، وتم إيقاف تشغيلها في 6 أغسطس 1956. في عام 1971 ، تم بيع هيكلها لشركة Union Minerals and Alloys Corporation في مدينة نيويورك.

رعب تلقى أربعة نجوم معركة لخدمة الحرب العالمية الثانية. تم نسخها وتنسيقها لـ HTML بواسطة Patrick Clancey ، مؤسسة HyperWar


Natrona APA-214 - التاريخ

(CM-5: dp. 5،875 1. 454'10 "b. 60'2" dr. 19'7 "، s. 20.3 k. cpl. 481 a. 4 5"، 16 1.1 "، 14 20mm. cl. الإرهاب)

تم وضع الإرهاب (CM-5) في 3 سبتمبر 1940 من قبل فيلادلفيا نافي يارد ، وتم إطلاقه في 6 يونيو 1941 برعاية السيدة رالف إيه بارد وتم تكليفه في 15 يوليو 1942 ، كومدير. هوارد ويسلي فيتش في القيادة.

بعد التجهيز والابتعاد ، تم بناء عامل الألغام الوحيد في "تيرور-ذا البحرية" خصيصًا لإزالة الألغام — وصل إلى نيويورك في 30 أكتوبر / تشرين الأول 1942 للتحضير لأول عملية واسعة النطاق لها. مع Task Group 38.3 ، قامت عاملة الألغام الجديدة بفرز الميناء في 2 نوفمبر ووضعت مسارها لشمال إفريقيا. هبوب الأمطار والرياح القوية والأمواج العاتية أجبرت القافلة على تغيير مسارها لكن هدفها ظل كما هو - دعم وتعزيز عملية "الشعلة".

في فجر يوم 14 نوفمبر ، انفصلت تيرور عن القافلة وشقت طريقها برفقة مدمرة واحدة بسرعة 20 عقدة إلى ميناء الدار البيضاء الذي تم الاستيلاء عليه حديثًا. أضافت السفن الغارقة إلى ازدحام الميناء حيث غذى الإرهاب ميانتونوما (CM-10) وزود تلك السفينة بالألغام. ثم استعدت رعب لمهمتها الأساسية في الدار البيضاء والمهمة التي صممت من أجلها ، ألا وهي إزالة الألغام. تأخرت طلعتها في صباح يوم 16 بسبب الازدحام المستمر في الميناء. في وقت لاحق ، عندما استعد طاقم تيرور للانطلاق ، اكتشفوا أن مرساة كبيرة "قديمة الطراز" ذات سلسلة ثقيلة تلوث سلسلة المرساة اليمنى للسفينة. بعد تصحيح هذه المشكلة ، انطلق الإرهاب في رفقة اثنين من كاسحات الألغام ، وفي وقت قصير ، بدأ في زرع حقل الألغام الذي سيحمي السفن في الميناء. عند اكتماله ، قبل حلول الظلام بقليل في نفس اليوم ، وفر حقل الألغام الحلفاء شحنًا لمدخل قناة محمي إلى الدار البيضاء ، يمتد على بعد سبعة أميال من El Hank Light ، وهو حاجز هائل أمام أي غواصة معادية لاختراقه. عادت تيرور بسرعة 16 عقدة إلى الميناء مع حلول الليل.

في اليوم التالي ، وعلى الرغم من العوائق التي فرضتها منشآت الاستلام البدائية على الشاطئ والنقص الشديد في الولاعات ، قامت تيرور بتفريغ حمولتها من شحنات العمق والذخيرة باستخدام ولاعة دبابة تم إنقاذها وعدة صنادل خشبية. بعد أن أنجزت مهمتها ، غادرت تيرور الدار البيضاء والتقت بقافلة متجهة إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة. الرياح القوية ، والبحار العاتية ، وبطء القافلة جعلت من الصعب على الإرهاب الحفاظ على موقعها. قبالة فيرجينيا كابيس ، تم فصل الإرهاب عن القافلة وتم نقله إلى مستودع الألغام البحرية ، يوركتاون. وصلت في 30 نوفمبر لبدء الإصلاح والتدريب.

في الأشهر التي تلت ذلك ، عمل تيرور خارج يوركتاون ، وقام برحلات متكررة إلى خليج تشيسابيك لإجراء التدريبات والتوقف أحيانًا في نورفولك للإصلاحات أو الإصلاح. غالبًا طلاب من المنجم

تم استخدام مرفق التدريب على الحرب للقيام بجولات إرشادية. في هذه الأثناء ، شارك أعضاء من طاقم تيرور ، عندما لم يحضروا دروسًا على الشاطئ ، في التدريبات والتدريب والتمارين في المدفعية وحرب الألغام والسيطرة على الأضرار. في فبراير ، ساعد عامل الألغام Nuthatch (AM-60) عندما اختبرت تلك السفينة "القنفذ" Mark 10 قبالة يوركتاون. بعد تلقي بنادق إضافية مضادة للطائرات في مايو ، شارك تيرور في تدريبات تكتيكية في خليج تشيسابيك خلال الصيف.

في أواخر سبتمبر ، بدأت في تحميل المناجم استعدادًا لمغادرتها ساحل المحيط الأطلسي. في نورفولك ، التقت بوحدة المهام 29.2.6 ، وفي 2 أكتوبر ، انطلقت في منطقة القناة وموانئ المحيط الهادئ. في صباح يوم 19 أكتوبر ، مرت تحت جسر البوابة الذهبية ورسخت في خليج سان فرانسيسكو. في اليوم التالي ، غادرت الساحل الغربي وتبخرت عبر بيرل هاربور إلى جزر إليس.

وصلت إلى فونافوتي في 9 نوفمبر ، أنزلت الصنادل العائمة ، وأخذت المياه العذبة. خلال الأسابيع الثلاثة التي مكثتها في فونافوتي ، دعمت تيرور العديد من القوارب الصغيرة التي قامت بمسح وتعدين الطرق المؤدية إلى الجزيرة المرجانية ، وتزويدها بالمؤن ، والمياه ، والإصلاحات ، والخدمات الطبية. في الوقت نفسه ، ساعدت في تحويل ولاعة مغطاة بوزن 1500 طن إلى ثكنة لكتيبة البناء ، وإرسال أفراد مهرة لتسريع العمل وتوفير مرافق المياه والفوضى للكتيبة حتى اكتمال المهمة. في السابع عشر ، أطلق مدفعي الإرهاب النار على العدو لأول مرة عندما قصفت الطائرات اليابانية المدرج في فونافوتي. ألقى المغيرون اليابانيون 40 قنبلة بالقرب من مهبط الطائرات مما تسبب في اندلاع حريق استمر لمدة ساعة. تلا ذلك إنذار آخر في فترة ما بعد الظهر ، لكن لم يحدث أي إجراء آخر. وضع الإرهاب عوامات إرساء في المرسى قبل الانطلاق إلى هاواي في 28 نوفمبر.

في أوائل ديسمبر ، قامت بتحميل الألغام والعتاد في بيرل هاربور ثم حددت مسارها في تاراوا ، حيث قدمت المعدات الثقيلة والألغام لتفاصيل الألغام. في الليل ، تمشط الكشافات من الشاطئ الظلام ، واكتشاف طائرات العدو في محاولة لإحباط المهاجمين اليابانيين الدائمين.

في يوم عيد الميلاد ، بدأ الإرهاب. قامت بتسليم المناجم والمعدات الثقيلة للوحدات في إسبيريتو سانتو وجوادالكانال قبل وصولها إلى جزيرة ماكين في 18 يناير 1944. عامل الألغام الراسية في البحيرة بينما كانت قواربها تقوم بمسح الممرات في الشعاب المرجانية. ثم جهزت بعد ذلك بارجة ذاتية الدفع لتعدين القنوات. غادرت ماكين يوم 28 وتوجهت بشكل مستقل إلى تاراوا حيث شرعت في تفصيل الألغام 19. في اليوم الأخير من شهر يناير ، انطلقت في رحلة إلى بيرل هاربور وأخذت الركاب لنقلهم إلى سان فرانسيسكو. بعد إقامة لمدة ثلاثة أيام ، غادرت الساحل الغربي في 21 فبراير وعلى متنها أكثر من 500 راكب ، مقيمين على سطح خشبي مؤقت تم تشييده فوق المسارات على سطح المنجم. قامت بتفريغ ركابها في بيرل هاربور يوم 26 ثم على البخار إلى ماجورو ، حيث وصلت في 10 مارس.

خلال الفترة المتبقية من مارس وحتى أبريل ، أجرت عمليات إزالة الألغام في جزر مارشال قبل الانطلاق في جزر هاواي في 22 أبريل. هناك ، خضعت لإصلاحات ، وتم تحميل ألغام ، وشاركت في تدريبات على إطلاق النار قبل مغادرتها في 24 مايو. في الأشهر التالية ، حملت الذخيرة والألغام والقنابل إلى مارشال وماريانا ، وعادت مرة واحدة إلى بيرل هاربور لتحميل الذخيرة. في 17 أغسطس ، غادرت أواهو - هذه المرة حددت مسارها للساحل الغربي. وصل الإرهاب إلى سان فرانسيسكو في 24 من أجل الحوض الجاف والإصلاح. في 9 سبتمبر ، بدأت تحمل شحنة من الذخيرة. بعد تحميل المناجم ومعدات إزالة الألغام في بيرل هاربور ، تبخرت إلى أوليثي حيث بدأت عمليات التعدين الدفاعية.

في 16 أكتوبر ، تم نقل الإرهاب من ServRon 6 إلى Minecraft Pacific Fleet. خلال شهري أكتوبر ونوفمبر ، حملت الشحنات إلى ماريانا وكارولين والأميرالية. في 25 نوفمبر ، دخلت البحرية يارد في بيرل هاربور لإجراء الإصلاحات والتعديلات لاستيعاب طاقم قائد أسطول ماين كرافت باسيفيك. في 6 يناير 1945 ، تولى الإرهاب واجبه كرائد الأميرال ألكسندر شارب.

لمدة أسبوعين ، أجرى تيرور تدريبات من بيرل هاربور. ثم ، في 22 يناير ، انطلقت وتوجهت عبر إنيوتوك إلى كارولين. في Ulithi ، زود الإرهاب الألغام والعتاد لماين كرافت استعدادًا لغزو آيو جيما. ثم تبخرت على Tinian لتكون بمثابة مناقصة لماين كرافت في منطقة التدريج الثانية. في 13 فبراير ، غادرت ماريانا لتضع مسارها إلى جزر البركان.

في 0717 يوم 17 فبراير ، وصل الإرهاب إلى منطقة الدعم الناري قبالة الساحل الشرقي لإيو جيما. كان القصف السابق للهجوم وكسح الألغام على قدم وساق عندما بدأت نيران المدافع على الشاطئ المحاط بالمنحدرات تتداخل مع كاسحات الألغام التي تعمل بالقرب من الشاطئ ، شمال الشواطئ الشرقية. أغلق الرعب الشاطئ إلى 10000 ياردة ، ولمدة 20 دقيقة ، أضافت نيرانها التي يبلغ قطرها خمسة بوصات إلى القصف في محاولة لمساعدة الزورق الصغير. ومع ذلك ، بدأ الوابل الهائل الذي أطلقه العدو في إلحاق خسائر فادحة حيث عانى أول Pensacola (CA-24) ثم Leutze (DD-481) من الضربات. بعد الظهيرة بوقت قصير ، بدأت سفن الإنزال التالفة في القدوم إلى جانب المناقصة للحصول على المساعدة. عمل الإرهاب كسفينة إجلاء المصابين بكاسحات الألغام والمراكب الصغيرة التي تعمل لدعم فرق الهدم تحت الماء. سرعان ما تم فرض ضرائب شديدة على منشآتها الطبية. جاءت واحدة تلو الأخرى من هذه الزوارق الصغيرة إلى جانب نقل جرحىهم وتلقي المساعدة في إصلاح سفنهم. واصلت تيرور واجباتها قبالة آيو جيما حتى عام 1835 في 19 فبراير عندما توجهت إلى ماريانا.

في 21 فبراير ، نقلت جرحى المعركة إلى مستشفى للجيش في سايبان ثم تبخرت إلى أوليثي ، حيث وصلت في 23 يوم. At that base, she serviced and supplied minecraft staging for the assault on Okinawa. She arrived off Kerama Retto on 24 March to act as flagship and tender for minecraft. Terror operated off Kerama Retto until the morning of the 29th when she anchored in that island's harbor. There, despite the constant danger of kamikaze attacks, she performed her dual role as tender and flagship. Her entire complement labored long hours to maintain the supply of water, oil, gear, and ammunition required by minecraft in the area. At the same time, her resources were further strained by the duties imposed by her status as flagship.

On the morning of 2 April 1945, Japanese planes penetrated the harbor. Terror took two of the attackers under fire and witnessed the splashing of one plane only 600 yards away. In the following days, Terror— responding to warnings to be prepared for attacks by Japanese planes, swimmers, and suicide boats-stationed special night sentries on deck and in a picket boat to intercept any ingenious attackers. Predicted mass air attacks materialized on 6 April when Japanese manes pounded the harbor at Kerama Retto for four hours, coming in on Terror from all quarters and keeping her gunners busy. The tender joined other ships in downing two Japanese planes and furnished rescue boats, clothing, and treatment for the survivors of LST-447 and SS Logan Victory.

Throughout April, Terror remained at Kerama Retto providing logistic services and receiving casualties from ships hit by kamikazes. Combat air patrols kept raiders outside the harbor most of the time but, on 28 April, Pinckne

g ( APH-2)—anchored nearby-was hit by a suicide plane. Terror fired on the enemy aircraft, sent boats to Pinckney's aid, and treated many casualties. During the long and arduous month of April, Terror's crew went to general quarters 93 times, for periods ranging from seven minutes to six and one-half hours.

Minutes before 0400 on 1 May 1945, as Terror lay at anchor in Kerama Retto, a kamikaze dove toward the ship. Darting through a hole in the smoke screen and coming in on Terror's port beam, the attacker banked sharply around the stern, then came in from the starboard quarter so rapidly that only one of the minelayer's stern guns opened fire. As the plane crashed into the ship's communication platform, one of its bombs exploded. The other penetrated the main deck before it, too, exploded. The aircraft's engine tore through the ship's bulkheads to land in the wardroom. Fire flared immediately in the superstructure but was soon controlled and, within two hours, was extinguished. Flooding of the magazines prevented possible explosions, and no engineering damage occurred, but the kamikaze had exacted its toll. The attack cost Terror 171 casualties: 41 dead, 7 missing, and 123 wounded.

The following day, the battered ship was moored to Natrona (APA-214) for emergency repairs. She got underway on the 8th to rendezvous with a convoy bound for Saipan. Since a survey of the vessel revealed that her damage was too great to be repaired in a forward area, Terror steamed via Eniwetok and Pearl Harbor to the west coast. She reached San Francisco on 1 June 1945, unloaded ammunition, and then began her overhaul.

Her repairs completed, she departed San Francisco Bay on 15 August and steamed for Korea via the Hawaiian Islands, Saipan, and Okinawa. Moored in Buckner Bay on 16 September, she weathered a furious typhoon. Pounding against Patoka (AO-9) put a few holes in Terror's side, but she was soon repaired. On 9 October, while still at Okinawa, she emerged undamaged from another typhoon which beached or wrecked over 100 vessels at Buckner Bay and Unten Ko.

In December, Panamint (AGC-13) replaced Terror as flagship for Minecraft Pacific Fleet, and the veteran of many Pacific campaigns again crossed the Pacific to arrive at San Francisco in February. She made one voyage to Pearl Harbor in March, then returned to the west coast. Terror remained there until February 1947 when she departed San Francisco and steamed through the Panama Canal to embark the Commander, Minecraft Atlantic Fleet at San Juan late in February. Following exercises in the Caribbean, she operated out of east coast ports until July 1947 when she arrived at the Charleston Navy Yard for inactivation. During the Korean War, she was placed in service in reserve and on 7 February 1955, she was redesignated a fleet minelayer (MM-5). Her designation symbol was changed to MMF-5 in October 1955, and she was decommissioned on 6 August 1956. In 1971, her hulk was sold to the Union Minerals and Alloys Corporation, of New York City.


Natrona APA-214 - History

When a relative stumbled across a treasure trove of old postcards from a slew of towns in the Alle-Kiski Valley, Charles "Skip" Culleiton of Lower Burrell was intrigued. A popular form of communication until about the 1930s, the postcards speak a great deal about past places and people: Culleiton has several different postcards featuring just the old YMCA building in Tarentum, now Gatto Cycle Shop along East Seventh Avenue in Tarentum. He has collected 250 historical postcards from Tarentum alone. "I thought they were really nice pictures and after that, I just started to collect them," says the 71-year-old Culleiton.

Word got around that Culleiton, a retired research chemist for Alcoa, had amassed quite a collection and, subsequently, a lot of local history. He was tapped to contribute to a book commemorating the 150th anniversary of Tarentum, which he ended up writing in 1992. And he's been writing about local history ever since. In the past decade, he lent a hand with Brackenridge's 100th anniversary book as well as Lower Burrell's 50th anniversary history, and penned "Greetings from the A-K Valley" published by Creighton Printing in 2003, among others.

Culleiton's latest offering, "Historical Natrona," is a massive collection, by local history standards at 256 pages, covering the town's fabled and prosperous history. Culleiton spent more than two years researching the history of Natrona, interviewing locals and combing through old newspapers. Culleiton shines the light on the high times of the town, in the first half of the 20th century when the Pennsylvania Salt Manufacturing Co. offered not just jobs, but a way of life. The book explores the town's many industries -- salt, oil, coal and steel, even the town's lesser-known role as a stopover for workers who floated rafts of timber down the Allegheny River from Tionesta and Warren to Pittsburgh.

Culleiton explores the roots of the steel giant Allegheny Technologies before it was Allegheny Ludlum, when it was just Allegheny Steel. But residents know the historical star of the town, the Pennsylvania Salt Manufacturing Co., established in 1850. With two salt wells and a few company houses for workers, the company prospered with more workers, more company-owned homes, really company-owned everything: In 1913, there were 113 retail businesses in Natrona, and Penn Salt owned most of them, according to Culleiton's account. In that same year, people and goods poured into the town in 24 passenger and freight trains rolling through the area daily.

What accounted for Natrona's staying power? A combination of factors, according to Culleiton. "Natrona was the first town in the valley to have a large industry," he says. "People from all the neighboring communities worked at Penn Salt." Although Penn Salt closed the Natrona plant in 1959, selling the site to the steel mill, now Allegheny Technologies, the company left a long-lasting footprint in the town. "The salt company took care of its people," Culleiton says. "It provided medical service and housing -- people were proud to work for them. And they did well for over 100 years."

Culleiton adds that the geographic nature of the town, somewhat isolated, with the river on one side and hills on the other, brought everyone together for a long time. "There wasn't room for expansion, the community was close-knit, and it just continued through the years," he says. The strong community bonds were evident in the high number of social and fraternal organizations in the town.

"People were proud of their heritage, and many were religious," he says. A good chunk of Culleiton's book is devoted to the history of Natrona's schools and churches. Culleiton observes: "At one time in the 1900s, there were three different catholic grade schools, a catholic high school, a Lutheran grade school, Natrona high school and then two public grade schools, and today, there are no schools there."

Of course, culling through so much information, Culleiton has favorite historical nuggets about Natrona: During World War II, Penn Salt was manufacturing fluorine gas for Freon and refining high-octane aviation fuel. "But they were making much more fluorine than they needed for those uses," Culleiton says. "It was found out later that there was a building located in Natrona called the House of Secrets, and they were experimenting with developing the atomic bomb." Also in the national-security vein, Natrona made the top of a German list for sites to sabotage in the United States, targeting Penn Salt and Allegheny Steel.

"Historical Natrona" is available from the community group Natrona Comes Together, and the Allegheny-Kiski Valley Historical Society in Tarentum for $25.


Natrona County, Wyoming

Natrona County is a county located in the state of Wyoming. Based on the 2010 census, the population was 75,450, making it the second-most populous county in Wyoming. Its county seat is Casper.

Natrona County comprises the Casper, WY Metropolitan Statistical Area.

Etymology - Origin of Natrona County Name

Named for the natron, or soda deposits in the county.

التركيبة السكانية:

Natrona County History

Natrona County was initially organized in the year 1888. the first settlement occurred in the Casper area in the late 1800s.

Wyoming's plains are the historical home to many nomadic tribes including the Cheyenne, Arapaho, Shoshone and Sioux. Today, about 6,000 Shoshone and Arapaho continue to reside on the 2.3 million acre Wind River Reservation, northwest of Natrona County.

Natrona county has a vast and varied history, from the Teapot Dome scandal to the oil and gas fields. Wyoming with its natural beauty and the history have attracted movie makers from John Wayne movies to science fiction movies.

In 1812, John Jacob Astor established Astoria at the mouth of the Columbia and sent Robert Stuart east to start what was hoped to become a network of trading posts. Stuart found South Pass by following a Crow Indian trail and entered our region. Near Bessemer Bend, Stuart and his small band erected the first white man's hut in 1812. Although Astor's plans failed when the British captured Astoria in 1812, trappers and scouts continued to explore our high plains and develop transit routes. On July 4, 1824, some of these trappers named Independence Rock.

In 1840, Father Jean Pierre DeSmet began spreading the gospel among area Indians. Father DeSmet was the first to carve his name on Independence Rock and give it the name, "The Register of the Desert."In 1843, John C. Fremont (known as "The Pathfinder") chiseled his name on Independence Rock and later with Kit Carson as his guide, went on to explore the country along the Platte and Sweetwater Rivers.

الجغرافيا: الأرض والمياه

As reported by the Census Bureau, the county has a total area of 5,376 square miles (13,923 km 2 ), of which, 5,340 square miles (13,830 km 2 ) of it is land and 36 square miles (93 km 2 ) of it (0.67%) is water.

Natrona County is located in the central part of Wyoming and consists of 5,369 square miles, covering 3,436,160 acres with a population of almost 65,000. The county seat is in Casper, which offers a multitude of choices for a wealth of natural and cultural history. Casper is the only place where the Oregon, Mormon, Overland, Pony Express, and Bridger Trails intersect. Cattle and sheep ranching were among the first enterprises, and diverse geological formations fostered the development of an energy industry fueled by oil, gas, coal, and uranium.


Natrona APA-214 - History

Natrona County's long, colorful history is very important in the settlement of the Old West. The North Platte River runs through Carbon, Converse, Goshen, Platte, and Natrona Counties. It starts in northern Colorado and flows north til it makes an eastward bend around Casper, and onward to Nebraska. Indians called it Mini Nebrathka, or spreading outer. The French Malley brothers named it in 1739, "La Platte" each means broad and shallow.

Because pioneers needed a source of water in their travels, several trails ran through the county, and it is difficult to separate the trails from the events that occurred along these trails - as evidenced by the trail landmarks mentioned above. The Mormon Trail, the California Trail, the Oregon Trail and the Pony Express made their east-to-west run through the county. For the most part, these four trails followed the same route through Natrona County. These trails were the reason for many of the forts and small sites for river crossings. Bridger Trail left Fort Caspar, went to northwest to Lysite in Fremont County, up Bridger Creek, through the Big Horn Basin, west of the Big Horn Mountains and joined the Bozeman Trail east of the town of Bozeman , Montana. Jim Bridger used this route to avoid trespassing on Indian hunting grounds.

Of all the western trails used by fur traders, gold seekers, missionaries, and emigrants, the Oregon Trail was most important. Beginning in 1841 and lasting over 20 years, it was the route over which many thousands of emigrants traveled the 2,000 miles from western Missouri to Oregon's Willamette River Valley and to other locations in the Pacific Northwest. This tide of emigration and settlement caused England to relinquish her hold on the Old Oregon Territory in 1846, when it became part of the United States, comprising the present States of Oregon, Washington, and Idaho, as well as those parts of Wyoming and Montana west of the Continental Divide. The National Park Service has identified the official 2,170 mile Oregon Trail route, which begins at Independence, Missouri, and extends through the states of Kansas, Nebraska, Wyoming, Idaho, and into Oregon, where it ends at Oregon City. It is a single route except for two relatively short branches one alternate route begins at Three Mile Crossing and the other at The Dalles, Oregon. The California Trail split from the Oregon Trail in western Wyoming significant travelers went this way before 1849, but a flood followed the 1849 discovery of gold in California.

A unique story in the westward movement is that of the Mormon Trail. The Mormons, members of the Church of Jesus Christ of latter Day Saints, journeyed west not for gold, but for the chance to build a Zion free from religious persecution. They called their migration to the Great Basin "the gathering". Approximately 70,000 church members, tens of thousands from the British Isles and Scandinavia, followed the trail to Utah between the years 1847 and 1869. Detailed planning, organization, and supervision by the Church Leaders characterize the Mormon migration. Another unique aspect of the gathering was the use of handcarts instead of wagons to carry the belongings of nearly 3,000 poorer "saints" to Utah in the 1850's.

On the Mormon Trail, the Mormon Ferry was built in 1847 at the direction of Brigham Young, to cross the Platte River near present day Casper. It was made of two large cottonwood canoes, fastened together with coarse pieces of rope and covered with slabs. It was large enough that oxen teams did not need to be unhitched from the wagons. Nine Mormons stayed to operate the ferry. It was used until Louis Guinard built a bridge in 1858.

After founding Salt Lake City, the Mormons settled over 300 communities in the West. Most settlements were in Utah, but others ranged from Canada to Mexico. These agricultural settlements were important to the economic development of the west. They provided supplies to western towns specializing in mining and other industries.

The Mormon Pioneer Trail is a component of the National Trails System. The official 1,300 mile route begins at Nauvoo, Illinois, and extends through the states of Iowa, Nebraska, and into Utah, where it ends at Salt Lake City. while nearly two-thirds of the trail is now in private ownership, many of the places and events associated with the trail can be seen or visited. Where wagons once rolled and teams traveled, highways, railroads, and bridges allow for modern-day travel.

This is a brief look at the early days of Natrona County (and some of what it is today).


Natrona County, Wyoming

Natrona County lies at the intersection of the basins, mountains and great plains of Wyoming that remain after billions of years of geological change. Here, water and wind have exposed rock layers, creating a dramatic landscape. Red outcroppings of sandstone vie with white limestone and variegated granites. Distinctive land features include Casper Mountain, Independence Rock, the Red Buttes, Devil’s Gate and Teapot Rock.

Much of the county holds buried treasures of oil and natural gas. More visible are outcrops of coal, remains of primordial swamps. Early-day prospectors also exploited deposits of copper, trona and asbestos.

This is an arid environment averaging ten inches of moisture per year, but few years are average. The mountains, such as Casper Mountain, receive considerably more moisture, usually in late winter snow storms. Run-off in the early summer can lead to flooding of the North Platte and Sweetwater rivers as well as smaller tributaries. Only man-made reservoirs prevent wholesale damage downstream.

Ancient nomads traveled through and lived in the area that would later become the county between 12,000 and 9,000 years ago. These people traveled during the warmer seasons and then settled in sheltered areas for the winter. They hunted big game like bison antiquus aaaaaand columbian and woolly mammoths, as well as smaller animals, and gathered edible plant materials such as berries and seeds.

Archaeologists have excavated a number of areas in Natrona County, mostly bison kill and butchering sites. A dig conducted in 2006 by local archeo-geologist John Albanese at Hell’s Half Acre, west of Casper, Wyo. found spear points and other materials that dated from 3,000 to 1,200 years ago. In 1971, Wyoming State Archaeologist George Frison excavated a bison kill site west of Casper, on the north bank of the North Platte River. The site dated from 10,000 to 9,500 years ago.

More recent Indian groups, including the Lakota, Northern Cheyenne, Arapaho, Crow and Shoshone tribes migrated through and occasionally wintered in the county, beginning in the 1700s. Their lives came under increasing pressure after the arrival of Euro Americans. By the late 1800s, the U.S. government required most tribes to settle on reservations. Even so, bands of Lakota and Shoshone traveled through the county into the 1890s.

Many early European explorers came through Wyoming, among them Robert Stuart and his companions, who traveled east from Fort Astoria on the Pacific coast in 1812. History credits Stuart with recording the first European travel west to east on what became known as the Oregon Trail. A later explorer and mapmaker, John C. Frémont, nicknamed ”The Pathfinder,” gave the North Platte’s modern-day Pathfinder Dam and Reservoir their name. Photographer William Henry Jackson, who traveled with mapmaker Ferdinand Hayden, documented his travels through present‑day Natrona County in photographs and paintings.

In the mid-19th century, the North Platte and Sweetwater rivers became the route for numerous travelers moving to Oregon, California or the valley of the Great Salt Lake. The Oregon/California/Mormon Trail followed the river upstream from Nebraska, allowing emigrants to follow a clear path west.

Dangerous river crossings prompted entrepreneurs to construct ferries and bridges from what is now Douglas, Wyoming west into the Sweetwater country. The Archambault brothers and Charles Lajeunesse ran the Sweetwater bridges in the 1850s. First the Mormons ran a ferry just west of Casper, near present-day Mills, and then Louis Guinard established a bridge nearby. John Richard operated a series of bridges, the most notable being the one at what’s now Evansville,Wyo., east of Casper.

Beginning in the 1850s, the U.S. Army posted troops along the river to protect travelers at the crossings and later to defend the new telegraph line connecting the eastern states and California. In 1865, two famous battles between Indians and soldiers occurred in what is now Natrona County near an army post built at Guinard’s bridge. During the Battle of Platte Bridge Station on July 25, 1865, Cheyenne and Lakota warriors killed numerous soldiers including Lieutenant Caspar Collins. On the same day, more Indians attacked Sergeant Amos Custard and his small supply train a few miles to the west. In honor of Collins, the Army designated the post as Fort Casper, misspelling his name in the process. In 1888, the town of Casper, soon to be the county seat of Natrona County, also took Collins’s misspelled name.

Some of the earliest businesses in the county were cattle and sheep operations. Joseph Carey and his brother controlled much of the west side of the county including parts of what later became Casper. Joseph Carey later became a U.S. senator and Wyoming governor. Bryant B. Brooks, another land baron who invested in cattle and sheep, was also elected Wyoming governor. Texas rancher Gilbert Searight established the Goose Egg Ranch near Bessemer, west of Casper. The Goose Egg ranch house was a hotel, restaurant and possibly used as the setting for part of Owen Wister’s novel, فيرجينيا. Searight sold out to the Carey Brothers in time to avoid the horrible winter of 1886-1887.

Out in the Sweetwater country the biggest ranchers were Tom Sun, Bonaparte “Boney” Earnest, Albert and John Bothwell, and Tom and John Durbin. Perhaps the most notorious incident in that part of the county was the hanging of James Averell and Ellen Watson on July 20, 1889, by vigilantes Tom Sun, John Durbin, Albert Bothwell, Robert Conner, Robert Galbraith and Ernest McLean. A grand jury failed to bring charges against the men. Publicity, almost certainly engineered by the vigilantes, branded Watson as Cattle Kate, a notorious rustler, tarring her reputation until new research turned up the real story, clearing her name, in the 1990s.

In addition to the owners of large parcels of land were numerous smaller ranchers some raised cattle and somer raised sheep. Sheep began appearing on the ranges mostly in the northern and western parts of the county in the 1880s, but sheep ranching was not a big part of the economy until the 1890s. Many of the sheepmen were Irish immigrants and some of them, too, eventually controlled large acreages of land.

But as sheep numbers rose in the 1890s, and numbers of cattle gradually declined, tensions between cattlemen and sheep ranchers led to violence over who would get to use the open range. Particularly in northern Wyoming, some cattlemen tried to eliminate their competition, killing entire bands of sheep and sometimes sheepherders. In 1909, the peak year for sheep, there were around 6 million in Wyoming, and only about a seventh as many cattle. Cattle-sheep ratios were probably similar in Natrona County. In the early 1910s, tensions between cattle and sheep raisers finally began to decrease.

As towns sprang up in the late 1880s, residents began seeking a county government with the infant town of Casper at the center of this effort. In 1890, Territorial Governor Francis E. Warren signed legislation splitting Carbon County in two with the north half becoming Natrona County. Casper and Bessemer, ten miles farther up the North Platte, vied for the plum title of county seat. Bessemer got more votes, but the number was so much larger than the hamlet’s actual population that election officials declared the returns fraudulent, and Casper won the election, ensuring its survival and leading to Bessemer’s demise.

Casper in 1890 was hardly an upscale community. Most buildings were wood, but the addition of new government buildings constructed of sturdy brick led to reconstruction and expansion of business blocks in brick and stone. The Fremont, Elkhorn and Missouri Valley Railroad and later the Burlington Northern made the town into a supply and distribution hub. Other towns began to grow as ranching and oil discoveries drew people to the far reaches of the county.

Along with government and business infrastructure, houses, schools and churches made the towns good places to live and raise families. Newspapers competed aggressively for readers while detailing all of the comings and goings of residents and businessmen. Alfred Mokler, who arrived in 1897 to run the Natrona County Tribune, became an influential local opinion-maker. When he wrote his opinionated, but mostly factual History of Natrona County, Wyoming, 1888-1922 in 1923, he also became the official chronicler of the county’s past.

Little did people realize the immense changes that were coming their way when Cyrus Iba filed for the first oil lease in the county in the early 1880s. Beginning in the 1890s, scores of investors began to converge on Casper and by the turn of the century, test wells were common in the area. Mark Shannon created the Pennsylvania Oil and Gas Company in 1888 to exploit possible oil properties in the Wyoming fields.

Transportation problems and the need for a local refinery hampered early efforts, but soon Pennsylvania Oil and Gas built a refinery in Casper. French and Belgian investors also set up operations, but it was the Midwest Oil Company in 1910 that began the first really big development. John D. Rockefeller’s Standard Oil was a latecomer. By the end of the 1920s, he had bought out most of the competition.

Around the same time, federal funds first came to the county in a substantial way with the construction of Pathfinder Dam on the North Platte River in Fremont Canyon, near the southern border of Natrona County. The U.S. Reclamation Service built the dam to store water for irriagation. Freight and supplies were shipped 50 miles out from Casper by mule train. The dam was completed in 1911.

In the 1910s and 1920s, the Salt Creek oil patch at the northern end of Natrona County was the largest production field in the world. This drew thousands of workers and their families, most of the men veterans of World War I, to Casper and the small towns that cropped up in the oil district. Salt Creek (later renamed Midwest), Edgerton, Lavoye and Snyder were just a few of the towns that arose almost over night. Edgerton and Midwest were the only towns to survive.

The Great Depression arrived in most of the nation after the stock-market crash of 1929. But economic difficulties hit Wyoming’s oil industry years earlier, in 1926. As prices and demand dropped, Natrona County experienced its first energy bust, and many people left.

After President Franklin Roosevelt took office in 1933, New Deal programs brought much- needed money and jobs into the county. Civilian Conservation Corps workers helped build roads and ski slopes on Casper Mountain. Works Project Administration and Public Works Administration money contributed to the construction of a replica of Fort Casper on its original site, a new post office and federal building downtown and provided funds for Alcova Dam, a U.S. Bureau of Reclamation project 30 miles upstream on the North Platte.

World War II, which began for the United States on December 7, 1941, finally brought the country out of the Depression and took hundreds of thousands of young men and women off to war. The war also brought the Casper Army Air Base to what is now the Natrona County International Airport. The base provided jobs for locals and introduced flyers-in-training to Wyoming hospitality.

After the war, many veterans returned to the state. They started families, found jobs and readjusted to their postwar lives. Natrona County’s population grew by more than 30 percent, from 23,858 to 31,437, between 1940 and 1950. In the following decade, population increased another 57 percent, reaching 49,623.

This was the time of television, and growing families and towns. Casper College opened for its first students in 1945, and a decade later was building a modern campus south of town on “C” Hill. This two-year college offered returning veterans an opportunity to begin their college educations paid for by the G.I. Bill.

From 1945 into the early 1970s was an era of optimism. Modern oilmen Dave True, Neil McMurry, Fred Goodstein, Tom Stroock and John Wold all began or expanded their operations during this time. The economic boom allowed these men and others to make fortunes in oil, real estate, construction and ranching. Casper was also a center in these years for the uranium business with offices of companies operating mines in nearby Carbon and Fremont counties. In spite of the prosperity, the population grew slowly in the 1960s. The census of 1970 recorded an additional 1,641 people, bringing the total up just 3.3 percent to 51,264.

Casper continued as the region’s hub, offering retail, medical and other services. In Casper and other communities, town leaders used tax revenues to pave streets, build sewer systems and provide a good water supply. Veterans Administration loans assisted veterans in buying many new houses.

Recreation and entertainment added to the quality of life. Casper had a symphony, movie theaters and beginning in 1957, the Casper Troopers, a drum and bugle corps that competed nationally. Ski enthusiasts enjoyed fresh powder on a few small ski slopes on Casper Mountain. The largest was Hogadon Basin Ski Area, which opened in 1959, and is still in use today, operated by the City of Casper. Many people also took advantage of the recreational opportunities at Alcova and Pathfinder Reservoirs.

Some of the luster ended when an economic bust in 1973 marked the end of the age of refineries and big oil production in Natrona County. Increasingly, oil came from other parts of the world but new types of oil drilling as well as an emphasis on natural gas eventually revived the county’s economy. Producers started shipping petroleum out by pipeline. The 1980 census showed 20,592 more residents than in 1970, a 40 percent increase that brought the total population to 71,856.

The most recent era of Natrona County’s history, between 1980 and 2011, showed some significant changes. Another energy bust in the 1980s led many of the larger oil companies to close their Casper offices, and forced local producers to diversify. Population fell. In addition to drilling, supplying equipment and workers kept companies afloat. The drilling supply business picked up again in the 1990s, with a boom in coal-bed methane production in the Powder River Basin to the north and east.

Cultural organizations continued to evolve. The Nicolaysen Art Museum opened in the restored Mountain States Power or Casper Lumber building in 1987. The museum and the expanded Natrona County Library anchored the eastern end of the historic downtown.

Casper remained a regional service center as large retailers came to town, and the Natrona County Memorial Hospital became the Wyoming Medical Center, providing increasingly complex and professional medical care. Casper College established a partnership with the University of Wyoming to offer four-year degrees in Casper. Government, service and medical jobs formed the core of the county economy.

The Texaco Refinery shut down in 1982 and the Amoco Refinery in 1991. After Amoco was absorbed by British Petroleum, that company cooperated with Natrona County and the City of Casper to clean up the refinery site and develop a golf course, river walk and business park on the property, which opened in 2004.

After a population loss during the bust of the 1980s, the area numbers were again climbing in the beginning of the 21 st century. As the county turned 120 years old in 2010, there was a sense of optimism in Natrona County. The population was up again, to 75,450. A diverse economy, a second hospital, other new medical businesses and many cultural amenities boded well for the county’s future. The resilience of the people showed through all the years of boom and bust. From early days, Natrona County was not appreciated by everyone, but those hardy enough to stay during tough times held it dear.


شاهد الفيديو: СССР Самоликвидация. Тесными рядами,плечом к плечу на помойку,за чёртом в преисподнюю (كانون الثاني 2022).